اليوم الرابع والعشرين- الخامس والعشرين- السادس والعشرين 24-25-26/4/2008

اختلف الموضوع لكن لم تختلف التفاصيل كثيراً في هذه الأيام عما سبقها… الموضوع هو بروتوكول OSPF. والطريف في الأمر أنه على الرغم من أن هذا البروتوكول يعد من أصعب البروتوكولات، إلا أني كنت مرتاحاً أثناء الدراسة أكثر من اليومين السابقين. أظن أن العامل النفسي له دور هنا، لأني كنت قد تهيأت نفسياً للتركيز على الأصعب وجهزت نفسي لجولة حاسمة في الدراسة.

كنت أتوقع طبيعة المادة وصعوبتها لذلك حشدت طاقتي لها. وأضفت إلى ترسانتي الدراسية كتاب KnowledgeNet لأنني أدركت أن تمضية الوقت في القراءة الإضافية أفضل بكل الأحوال من إضاعة الوقت في تحليل طلاسم كتاب Cisco Press. بالطبع أنا مضطر للتمسك به حالياً وعدم رميه من أقرب نافذة  باعتباره مرجعي الدراسي ولأقيس عليه مدى تغطيتي لمواضيع الإمتحان. وعندما أنتهي بعون الله سوف يكون لكل حادث حديث🙂

تطلب مني هذا الفصل ثلاثة جلسات دراسية على مدى ثلاثة أيام لأنه يقع في 60 صفحة تقريباً. ويدخل فيه موضوع Frame Relay وهو ايضاً ليس بالموضوع السهل، ولا يجب أن تًترك أي نقطة دون أن تكون مفهومة لئلا أتورط في ما يليها.

 

 

الأوسمة: , , , , , , , , , , , , ,

أضف تعليقاً

