اليوم السابع والعشرين-الثامن والعشرين 27-28/4/2008

أولاً، لمَن يتساءل لم لا أكتب يومياتي أولاً بأول… أقول بأن الخطة الدراسية التي أضعها لنفسي يومياً تحتم عليّ إنهاء الموضوع الذي يكون بين يدي حينها مهما كانت الظروف -وذلك كله بأمر الله اولاً وأخيراً- وبالتالي قد تستنفذ جلستي الدراسية كل الوقت لدي وكل الجهد. يعني ببساطة الأمور بتقفل معي🙂

كنت قد نشرت تدوينة قصيرة عن مقالة في موضوع Route Maps يوم 27/4/2008، وهو اليوم الذي كنت أكتب عنه الآن في هذه التدوينة. من يقرأ المقالة المذكورة ويقارنها بطريقة شرح الكتاب لنفس الموضوع يجد فرقاً شاسعاً بين الأسلوبين. بتّ أعتقد أن الهدف من كتاب هو فقط لسرد المادة المطلوبة في الإمتحان دون أي اعتبار لأسلوب الشرح. ولولا أني كنت قد استفدت من مشاهدة فيديو IE وقراءة الملخصات مسبقاً لتهت في دراستها حتى هذه اللحظة.

وعلى نفس المنوال، هناك مواضيع Prefix Lists, Route Redistribution, Route Summarization. وهي بمجملها مواضيع عامة في Routing وقد صعقت عندما وجدت أنه قد خصص لها فصلاً كاملاً ظناً مني أن هناك جديد. لكني اكتشفت أن لا جديد، وأن ما يشرحه الكتاب في 10 صفحات يمكن ايجاده ملخصاً بما لا يتجاوز صفحتين  في كتاب KnowledgeNet وأيضاً في الكثير من مواقع الإنترنت. وللأسف أنني أضعت يومين كاملين في دراسة فصل لم يكن ليحتاج أكثر من جلسة دراسية واحدة. 

 

 

أضف تعليقاً

